آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

ديالى تسلّم كردستان "القائمة الحمراء": تضم 19 قياديا خطرا في 3 تنظيمات متطرفة

أمن | 22-10-2022, 17:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
 
كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن حصول اقليم كردستان على قائمة مهمة لاسماء اخطر 3 تنظيمات متطرفة في محافظة ديالى وتحتوي 19 اسما من القيادات الخطيرة التي يعتقد انها تتواجد في الاقليم.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)،انه "في ضوء التنسيق الامني بين ديالى واقليم كردستان لمواجهة خطر التنظيمات المتطرفة ومنها داعش زودت الاجهزة الامنية في بعقوبة الاقليم مؤخرا بقائمة تضم اسماء امراء القواطع والمناطق في 3 تنظيمات متطرفة من بينها داعش، وبعضهم هارب من وجه العدالة منذ 13 عاما".

واضاف، أن "الاسماء هي القائمة الحمراء والتي تضم 19 اسما لاخطر القيادات التي يعتقد بانها ربما موجودة في الاقليم تحت اسماء وهمية او تحمل هويات غير حقيقية"، لافتا الى ان "ديالى نجحت في استرداد 12 متهما بعضهم بالارهاب في الاشهر الماضية من عدة مناطق في كردستان والجهود منصبة حاليا حول القيادات الخطيرة جدا".