آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

رشيد واردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات

سياسة | 22-10-2022, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين.

وذكر بيان رئاسي، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تلقى رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان"

واضاف، أنه "خلال الاتصال، قدم الرئيس أردوغان تهانيه الى الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية"، مشيراً إلى "رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التأريخية بين البلدين وتفعيل التعاون الثنائي البنّاء الرامي إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة على الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية".

من جانبه أعرب رئيس الجمهورية عن "شكره للرئيس التركي على تهانيه الطيبة"، موضحاً "أهمية العلاقات مع الجارة تركيا وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات وبما يؤمّن المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين في التطور والرفاه".