آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

قضايا ارهاب وتزوير ومخدرات.. تفاصيل حملة اعتقالات في بغداد

أمن | 22-10-2022, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، تفاصيل حملة اعتقالات في بغداد تم من خلالها القاء القبض على عدد من المطلوبين قضائيا، بتهم الارهاب والتزوير والمخدرات.

وجاء في بيان للقيادة تلقته (بغداد اليوم)، انه "تنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد وبأشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل قسم استخبارات وامن عمليات بغداد الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ/قِيادتنا والمنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة لتعزيز الأمن والأستقرار في العاصمة من خلال نصب السيطرات المفاجئة بأوقات وأماكن مختلفة، تمكنت من إلقاء القبض على (22) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم "بالتزوير ومنتحل صفة ضابط عسكري" و(11) متهماً بحيازة الأسلحة والاعتدة غير المرخصة و(10) اخرين بترويج وتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة الى مصادرة رمانة يدوية عدد (1) ، بندقية عدد(3)، مسدس عدد (28)  مع اعتدة مختلفة الانواع، وعدد من الاجهزة العسكرية".

وأضاف أنه "تم ضبط كمية من مادتي الكريستال والحبوب المخدرة، واجهزة للتعاطي، وفي سياق متصل تمكنت قوة مشتركة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشر من القاء القبض على متهم وفق المادة 4/1 ارهاب اثناء محاولة دخوله العاصمة عبر سيطرة الشعب ضمن قاطع المسؤولية شرقي بغداد".

واكد البيان على أنه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".