آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

الكشف عن سر غياب برهم صالح عن مراسم تسليم قصر السلام

سياسة | 21-10-2022, 21:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشفت القيادية البارزة في الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني، اليوم الجمعة، عن سبب تغيب رئيس الجمهورية السابق برهم صالح عن مراسم تسليم قصر السلام لرئيس الجمهورية المنتخب من البرلمان عبد اللطيف رشيد، متهمة رئيس الاتحاد بافل طالباني بشق صف الاطار التنسيقي بترشيح صالح للرئاسة.

 وقالت طالباني في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "برهم صالح ممتعض من جميع قيادات الاتحاد الوطني وقد رفض مشاركة مراسم تنصيب عبد اللطيف رشيد لرئاسة الجمهورية كرسالة سياسية للاتحاد بالشعور بالخذلان".
واضافت ان "صالح يشعر بخيبة امل شديدة بسبب قيام جزء من الاتحاد برفض التصويت لبرهم صالح بالاضافة الى القوى الشيعية والسنية التي رفضته علنا".
واشارت الى ان "رئيس الاتحاد بافل طالباني شق وحدة الاطار التنسيقي بإصراره على ترشيح صالح كونه يعلم بوجود رفض سني وشيعي وحتى في داخل البيت الشيعي الا انه اصر على تقديم صالح".

وجرت يوم الاثنين الماضي مراسم تسليم رئاسة الجمهورية الى عبداللطيف رشيد في قصر السلام ببغداد، بغياب الرئيس السابق برهم صالح، الامر الذي اثار جدلا واسعا وسط اتهامات لصالح بخرق البروتوكول.