آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

نائب عن البصرة: أتواصل مع السوداني.. والمحافظة ستحصل على 3 وزارات

سياسة | 22-10-2022, 21:52 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اليوم السبت، ان المحافظة قد تحصل على 3 وزارات في حكومة محمد شياع السوداني، مبينا ان المعطيات تشير إلى أن الفيحاء ستكون لها وزارات النفط والنقل والموارد المائية.

وقال الخزعلي وهو نائب عن الإطار التنسيقي لـ (بغداد اليوم)، إنه "متواصل مع المكلف محمد شياع والأخير ملتزم بمنح الجنوب والمحافظات المحرومة استحقاقها بالحكومة"، موضحا أنه "سيختار شخصيات كفوءة للمناصب الحكومية".

وبين الخزعلي أن "البصرة مرت بتجربة مريرة بعد تولي وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل لمنصبه فهو ممثلها الوحيد بمجلس الوزراء وكان اكثر الطاعنين بحقها"، معتبرًا أن "هذا لايعني ان المسألة توقفت عند هذا الأمر فهناك من يستحق ان يمثل المحافظة بمجلس الوزراء".

وأضاف: "ما نتمناه الآن ان تحصل المحافظة على وزارة الموارد المائية لشخصية قوية تستطيع انهاء الملوحة بالمحافظة ومعالجة شحة المياه بعموم العراق".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أصدر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني، تنويها جاء فيه: أنه "من غير المصرّح لأيّ شخص أو جهة التحدث بأسم المكتب في أي مكان".

ودعا الجميع الى "إبلاغنا عن أي شخص يمارس هذا الدور لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".