آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

موعد جديد لجلسة تمرير الحكومة.. وجهة جديدة تدخل خط الساعين وراء المناصب

سياسة | 21-10-2022, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف النائب المستقل ياسر اسكندر وتوت، اليوم الجمعة، عن تحديد يوم الثلاثاء المقبل موعدا لعقد جلسة البرلمان لتمرير حكومة محمد شياع السوداني.

وقال وتوت لـ(بغداد اليوم)، إن "النواب الشيعة اكثر من 180 بينهم المستقلين وبالتالي على الإطار التنسيقي ان يمنحنا نحن المستقلين الشيعة وزارة او وزارتين"، مبيناً أنه "استحقاق لنا ضمن حقوق المكون".

وأشار الى أن "المفاوضات جارية مع الإطار التنسيقي لغرض منحنا استحقاقنا في الحكومة المقبلة وهذا الأمر سيتم قبل موعد الجلسة الثلاثاء".

واعلن ائتلاف دولة القانون، امس الخميس، عدم قدرة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني على تقديم كابينته السبت المقبل، مرجحاً تحديد الاثنين او الثلاثاء موعداً رسمياً لجلسة الثقة.

وقال القيادي في الائتلاف النائب اسعد البزوني لـ (بغداد اليوم) إن "عامل الوقت وقف حائلاً امام السوداني بشأن تقديم كابينته حيث لا توجد اية مشاكل إلى الآن وعليه فأن الاثنين او الثلاثاء على الأرجح سيعلن عن تقديم الكابينة".

وبين أن "قادة تحالف إدارة الدولة تحدثوا سابقاً عن تحديد السبت موعداً لمنح الثقة لكن بصورة غير رسمية كون السوداني لم يبلغ رئاسة البرلمان بإنهاء كابينته واستعداده لتقديمها".

وكانت مصادر سياسية قد ذكرت لـ(بغداد اليوم) إن "الاطار التنسيقي طالبوا السوداني بتحديد يوم الاثنين المقبل موعداً لعقد جلسة منح الثقة للحكومة لإكمال الحوارات".

من جانبه، قال القيادي في الإطار علي الفتلاوي لـ (بغداد اليوم) إن "القوى الشيعة سلمت السوداني جميع الاسماء الخاصة بالحقائب الوزارية الشيعية فيما منحته الحرية باختيار الوزراء المرشحين او استبدالهم".

وبشأن حسم المكون السني لأسماء المرشحين للقوى السنية، ذكر الفتلاوي أن "الاسماء التي وصلت الى السوداني مكررة وغير كفوءة وبالتالي تمت إعادتها لغرض تغييرها "، فيما بين أن "القوى الكردية سلمت الاسماء المرشحة وطالبت بعدم استبدالها".