آخر الأخبار
نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد

نائبة وزير الخارجية الأميركي تزور اليابان بعد سلسلة تجارب صاروخية أجرتها كوريا الشمالية

عربي ودولي | 21-10-2022, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات 

تتحضر نائبة وزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان، للتوجه إلى اليابان الأسبوع المقبل لتأكيد دعم الولايات المتحدة لطوكيو بعد سلسلة تجارب صاروخية أجرتها كوريا الشمالية.

وتزور شيرمان طوكيو من الاثنين إلى الأربعاء حيث تجتمع مع كبار المسؤولين اليابانيين قبل إجراء محادثات ثلاثية مع نظيريها الياباني والكوري الجنوبي، حسبما قال مسؤولون أميركيو،لوكالات اخبار عالمية وتابعتها (بغداد اليوم).

وقال مسؤول كبير في الخارجية الأميركية سيسافر مع شيرمان "ندعو مع المجتمع الدولي كوريا الشمالية إلى الامتناع عن الاستفزازات والدخول في حوار دائم وجوهري".

وعرض الرئيس الأميركي جو بايدن على كوريا الشمالية عقد اجتماعات عمل على مستوى المستشارين لكن بيونغ يانغ لم ترد.

والتقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ثلاث مرات وهو ما قلل حدة التوتر لكنه لم يؤد إلى اتفاق دائم.

وأكد المسؤول الأميركي الكبير الذي طلب إغفال اسمه أن الولايات المتحدة ما زالت مستعدة للتحدث مع كوريا الشمالية "بلا أي شروط مسبقة". وأضاف "هدفنا يظل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل. ونبقى مستعدين لحوار دبلوماسي جدي ومستدام لإحراز تقدم ملموس نحو هذه الغاية". 

وتابع "مؤسف أن كوريا الشمالية لم تستجب لعرضنا لكننا سنواصل".

وأعلنت كوريا الشمالية الثلاثاء أنها اجرت تجربة نووية ثالثة "بنجاح"، مؤكدة أنها استخدمت هذه المرة قنبلة مصغرة وأفادت أن عمليتها جاءت ردا على "عداء" الولايات المتحدة.