آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

اختطاف المدير التنفيذي السابق لمفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي الليبي

عربي ودولي | 21-10-2022, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات 

أعربت اللجنة الوطنية الليبية لحقوق الإنسان عن قلقها في معرض بيان إزاء واقعة اختطاف صلاح عبد السلام محمد، المدير التنفيذي السابق لمفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي الليبي.

وقالت اللجنة في بيان نشر على موقعها في "فيسبوك" وتابعته (بغداد اليوم)، إنها تتابع "بقلق بالغ المعلومات والتقارير الأولية التي تفيد باختطاف الأستاذ صلاح عبدالسلام محمد (المدير التنفيذي السابق لمفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي الليبي) على (يد) مسلحين تابعين لأحد الجهات الأمنية، مساء يوم الأربعاء الموافق من 19 من تشرين الاول الجاري بمنطقة رأس حسن بوسط مدينة طرابلس، واقتياده الى مكان مجهول".

ونقل البيان، ان "الاتصال فقد بهذا المسؤول"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لم يتم التعرف على هوية الجهة الأمنية التي قامت باختطافه، وحتى الآن لا يزال مصيره مجهولا".

وحملت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان "الأجهزة الأمنية بمدينة طرابلس مسؤولية سلامة السيد صلاح عبد السلام محمد"، وطالبت وزارة الداخلية بأن تتدخل " للكشف عن مصيره وإطلاق سراحه بشكل عاجل".