آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

استهداف رتل الكوماندوز يثير حيرة القوات الأمنية في بغداد والإقليم

سياسة | 20-10-2022, 18:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
 افاد مصدر امني مطلع، اليوم الخميس، بوجود استنفار للقوات الاتحادية ضمن خمس مناطق محاذية لإقليم كردستان على خلفية استهداف فرقة الكوماندوز يوم امس، مبينا ان عملية الاستهداف تطرح عدة أسئلة بشأن هوية المنفذ.


وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن "عملية استهداف فرقة كوماندوز القادمة من السليمانية في عمق تلال قضاء كلار قرب الحدود بين ديالى واقليم كردستان يوم امس والذي اسفر عن استشهاد واصابة 9 جنود بينهم ضباط برتبة رفيعة تشكل خرقا خطيرا اثار الكثير من علامات الاستفهام وسط اتهامات لداعش، لكن لغاية الان لم يصدر أي بيان يتبنى من خلاله التنظيم العملية".
واضاف، أن "خمس  مناطق زراعية تقع بين ديالى والسليمانية في حالة استنفار مؤقت تحسبا لأي طارئ في ظل وجود معلومات عن خلايا داعشية تنشط في التلال البعيدة والنائية ضمن مثلث جغرافي يمتد الى كفري والطوز".
واشار إلى أن" الحادثة الاخيرة اثارت الانتباه لخطورة بعض المواقع واهمية التنسيق الامني بين اربيل وبغداد لاحتواء خلايا التنظيم وانهاء اي تاثير لها".