آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

بعد حملة واسعة.. كوكل يعيد اسم مرقد الإمام علي (عليه السلام) على الخارطة

محليات | 20-10-2022, 16:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعاد برنامج خرائط كوكل اليوم الخميس التسمية الأصلية إلى مرقد الامام عليه (عليه السلام) بعد حملة شعبية مضادة لإجراء تغيير الاسم الدال على المرقد في الخرائط.

وأقدمت مجموعات مجهولة وبصورة جماعية على اقتراح تعديل على اسم مرقد الامام علي (عليه السلام) وتغييره الى (مرقد الكفر والظلال)، الأمر الذي أثار ضجة واسعة في الاوساط الشعبية  في العراق، قبل أن تقوم حملة مضادة عملت على اقتراحات جماعية لتعديل الاسم وإعادته الى الاسم الاصلي (مرقد الامام علي عليه السلام).

ويقول خبراء تقنيون إن "إمكانية تعديل أي اسم على أي مكان في الخارطة أمر متاح للجميع، حيث تتعامل برامج خرائط كوكل تماما مثل مايحدث في منصة ويكيبيدا، حيث أن اضافة تعديلات امر متاح للجميع ولاسيما اذا كان بشكل جماعي".

واظهرت خدمة الخرائط التي تقدمها شركة (google) لرواد المتصفح الخاص بها حصول تغييرات باسم مرقد الامام علي (ع) في محافظة النجف حينما يتم البحث عنه.

واوضحت الخرائط التي تابعتها (بغداد اليوم)، وقامت بتجربة البحث فيها عن تحول اسم مرقد الامام عليه السلام الى "معبد الكفر والضلال".

وهذه صور توضح اسم المرقد في الخرائط :