آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

انطلاق أول رحلة خارجية من مطار كركوك الى المدينة المنورة

محليات | 20-10-2022, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، انطلاق أول رحلة خارجية، مساء اليوم الخميس، من مطار كركوك الدولي الى المدينة المنورة تقل عددا من المعتمرين.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "نحو 140 معتمرا سيتم تفويجهم اليوم الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة عبر مطار كركوك الذي تم افتتاحه مؤخراً".

واكدت أن "دخول مطار كركوك الدولي للخدمة سيساهم بتسهيل عملية تفويج المعتمرين والحجاج الى الديار المقدسة ويخفف من عبء اهالي المحافظة والمحافظات المجاورة لها".

هذا ودشن وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وهيام نعمت كوبرلو وزيرة المالية وكالة ومحافظ كركوك راكان سعيد علي الجبوري، في وقت سابق، مطار كركوك الدولي.

وهبطت على أرض مطار كركوك الدولي الطائرة الرئاسية العراقية، وأُفتتح المطار بحضور قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق ركن علي الفريجي، ومعاون المحافظ للشؤون الفنية علي حمادي وقائد شرطة كركوك اللواء كاوه غريب وعدد من المسؤولين في سلطة الطيران المدني والمنافذ الحدودية.

وتم تدشين المطار المدني بشكل مفاجئ ومن دون دعوة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية لتغطية مراسم الإفتتاح.

يشار إلى أن مطار كركوك قد إستكمل التحضيرات كافة للبدء بعملية تسيير الرحلات الجوية الداخلية بين المحافظات العراقية كخطوة أولى وبعدها ينطلق لآفاق العالم الخارجي.

وأوضحت سلطة الطيران المدني العراقي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، بهذه المناسبة، أن "مطـار كركوك الدولـي أستكمل جميـع المعايير والمتطلبات الدولية ليكون جاهـزاً في استقبال جميـع الرحلات الجوية".

وأكدت أن "إفتتاح المطار يُعـد إضافـة مهمـة فـي حركـة نقـل المسافرين والبضائع ليعزز بذلك واقـع النقـل الجـوي وآفاقه في البلاد".