آخر الأخبار
مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي بدلاً من الكورية.. شركة اوكرانية تفوز بعقد "ضخم" لتطوير حقل غاز غربي العراق

الاتحاد ينصح الديمقراطي بعدم الاستمرار في  مخالفته لقرار الاتحادي وتسليم النفط الى بغداد

اقتصاد | 18-10-2022, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية
دعا عضو الاتحاد الوطني الكردستاني فائق يزيدي، الثلاثاء، الحزب الديمقراطي الكردستاني الى عدم الاستمرار في خرق القانون والقرارات الاتحادية بشأن بيع نفط كردستان.
وقال يزيدي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الأسلم لكردستان هو تسليم النفط للحكومة الاتحادية والتعامل الاقتصادي مع بغداد بشكل مباشر".
وأضاف أنه "بسبب السياسة الخاطئة للحزب الديمقراطي بإدارة الملف النفطي فقد وصل سعر لتر الوقود إلى 1250 دينارا، وهي سابقة خطيرة،"، مبينا ان "الاستمرار في تحدي قرارات القضاء سيدخلنا بمشاكل نحن في غنى عنها، وان من  يتحمل ضريبتها هو المواطن الكردي".
وكانت المحكمة الاتحادية بالعراق قد اصدرت مطلع العام الجاري، حكما بعدم دستورية قانون النفط والغاز في حكومة إقليم كردستان، وأوضحت المحكمة أنها قررت إلزام الإقليم بتسليم النفط إلى الحكومة الاتحادية.