آخر الأخبار
حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين - عاجل السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية

سيمنز تعرض العمل في قطاع الطاقة بمحافظة ديالى

اقتصاد | 16-10-2022, 17:46 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

 

أعلنت شركة سيمنز الألمانية، اليوم الاحد، استعدادها للعمل في محافظة ديالى.

وقال مكتب محافظ ديالى في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "محافظ ديالى مثنى التميمي، استقبل السفير الألماني في العراق مارتين ييغار، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية وانعكاسها على محافظة ديالى، معلنا استعداد شركة سيمنز للعمل في المحافظة"، وبينما رحب محافظ ديالى بالسفير الألماني والوفد المرافق له، أشاد بـ"شراكة الحكومة الألمانية في إعادة اعمار العراق لاسيما محافظة ديالى، وناقش معه عددا من الملفات الاقتصادية ومنها الطاقة والماء".

وأوضح التميمي بحسب البيان أن "المحافظة على اكمل الاستعداد للاستثمار في المجال الاقتصادي وتطوير البنى التحتية، خصوصا ملف الكهرباء لما له انعكاس على سائر المحافظات العراقية".

وأضاف التميمي أن "الحكومة المحلية في محافظة ديالى عملت على الاستثمار في الطاقة النظيفة ووفرت كافة المستلزمات لشركة سيمنز امام تحقيق هذا المشروع المهم".

من جانبه قال السفير الألماني في العراق إن "محافظة ديالى من المحافظات المهمة للجانب الألماني في العراق ولدينا تصور كامل عن المحافظة"، مشيدا بـ"دور محافظ ديالى وجهوده في الملفين الأمني والاقتصادي والسعي لادامة الاستقرار في المحافظة".

وأكد السفير أن "لعشائر محافظة ديالى دورا كبيرا في تحرير المحافظة من عصابات داعش الإرهابية لا سيما الشهداء رحمهم الله"، مبينا أن "للحكومة الألمانية دورا كبيرا في المشاريع التي تنفذها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق".

وأضاف "ناقشنا مع محافظ ديالى خطة مهمة أعدتها حكومته المحلية للنهوض بملف الزراعة وتوفير المياه وسنناقشها مع رئيس الوزراء المكلف الذي هو بدوره لديه رؤية مهمة بملف الزراعة في العراق ونامل بتطبيق خطة محافظ ديالى".

وتابع أن "العراق بلد لديه الكثير من الإمكانيات وتتوفر لديه الأموال الكافية لتطوير القطاع الزراعي عبر تقنين استخدام الماء وتقليل الهدر وتطبيق الطرق الحديثة في الزراعة"، مبينًا أنه "تمت مناقشة ملف الكهرباء في العراق، معلنا استعداد شركة سيمنز للعمل في العراق، وتقديم الاستشارة للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في ملف الطاقة".

وفيما يخص ملف الماء أوضح السفير انه "سيتحدث مع الشركاء لزيادة حصص العراق المائية، والعمل على مع الحكومة الجديدة في هذا الملف المهم".

وزار السفير الألماني مع محافظ ديالى "عددًا من المشاريع التي تنفذها المحافظة"، داعيا "سفراء الدول في العراق الى زيارة محافظة ديالى لما لديها من إمكانيات كبيرة".