آخر الأخبار
فيديو لاعترافات أحد أفراد شبكة تجارة اعضاء بشرية في صلاح الدين خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا

معلناً استقالته.. استاذ جامعي يحرق شهادته ومؤلفاته احتجاجا على ’الظلم في الجامعات’ (فيديو)

بالفيديو | 16-10-2022, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اقدم بروفيسور عراقي من اساتذة جامعة بغداد، اليوم الأحد، على احراق شهاداته ومؤلفاته العلمية والادبية، معلناً تقديم استقالته من العمل الاكاديمي، احتجاجاً على الظلم الذي تعرض له في الجامعة.

وقال استاذ الجغرافية الطبيعية في جامعة بغداد ورئيس منتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم ورئيس اتحاد الاكاديميين العرب فرع العراق، سعد عجيل الدراجي، بحسب مقطعاً فيديوياً حصلت عليه (بغداد اليوم): "احرق شهاداتي الاكاديمية ومؤلفاتي العلمية احتجاجاً على ما يحصل من ظلم في الجامعات والاهانات التي تعرضت اليها، اذ لايجوز اهانة الأستاذ الجامعي بهذه الطريقة البائسة والفجة.

واضاف: "طالبت بتغيير اللجنة العلمية وفتح مختبر نظم المعلومات الجغرافية امام الطلبة، ولذلك واجهت حملة مضايقات حادة من قبل رئاسة القسم والجامعة ،ثم  تمت احالتي الى التحقيق من قبل رئاسة الجامعة وسحب الاشراف على طلبة الدراسات العليا واصدار كتاب ضدي من هيئة المساءلة والعدالة".

واعلن الدراجي عن استقالته وحرق مؤلفاته العلمية وحرق كتاب حصوله على الدكتوراه ودرجة الاستاذية كنوع من انواع الاحتجاج على الظلم الذي واجهته طيلة السنوات الماضية.