آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

معلناً استقالته.. استاذ جامعي يحرق شهادته ومؤلفاته احتجاجا على ’الظلم في الجامعات’ (فيديو)

بالفيديو | 16-10-2022, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اقدم بروفيسور عراقي من اساتذة جامعة بغداد، اليوم الأحد، على احراق شهاداته ومؤلفاته العلمية والادبية، معلناً تقديم استقالته من العمل الاكاديمي، احتجاجاً على الظلم الذي تعرض له في الجامعة.

وقال استاذ الجغرافية الطبيعية في جامعة بغداد ورئيس منتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم ورئيس اتحاد الاكاديميين العرب فرع العراق، سعد عجيل الدراجي، بحسب مقطعاً فيديوياً حصلت عليه (بغداد اليوم): "احرق شهاداتي الاكاديمية ومؤلفاتي العلمية احتجاجاً على ما يحصل من ظلم في الجامعات والاهانات التي تعرضت اليها، اذ لايجوز اهانة الأستاذ الجامعي بهذه الطريقة البائسة والفجة.

واضاف: "طالبت بتغيير اللجنة العلمية وفتح مختبر نظم المعلومات الجغرافية امام الطلبة، ولذلك واجهت حملة مضايقات حادة من قبل رئاسة القسم والجامعة ،ثم  تمت احالتي الى التحقيق من قبل رئاسة الجامعة وسحب الاشراف على طلبة الدراسات العليا واصدار كتاب ضدي من هيئة المساءلة والعدالة".

واعلن الدراجي عن استقالته وحرق مؤلفاته العلمية وحرق كتاب حصوله على الدكتوراه ودرجة الاستاذية كنوع من انواع الاحتجاج على الظلم الذي واجهته طيلة السنوات الماضية.