آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

تكلفته 500 مليون دولار..روسيا تحدد موعد اصلاح جسر القرم بالكامل

عربي ودولي | 14-10-2022, 12:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات 

اشارت وثيقة نشرت على موقع الحكومة الروسية على الإنترنت الى أنه من المقرر الانتهاء من إصلاح جسر شبه جزيرة القرم في يوليو  عام 2023، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اي بعد 9 اشهر.

وبينت روسيا ان تكلفة اصلاح جسر القرم "كريتش"، تبلغ حوالي 500  مليون دولار، بحسب وسائل اعلام دولية، تابعتها (بغداد اليوم).

واعلنت موسكو في وقت سابق وذلك بعد الانفجار بيوم واحد، استئناف حركة المرور على الممرات السليمة من الجسر.

وتضرر جسر القرم في انفجار ألقت روسيا مسؤوليته على أوكرانيا. واحتفى بعض المسؤولين الأوكرانيين بالتفجير، لكن كييف لم تعلن مسؤوليتها.

ويعد جسر القرم، البالغ طوله 19 كيلومترا، وافتتحه الرئيس الروسي فلادمير بوتين بنفسه في 2018، منشأة أساسية ورمز ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014.

بعد يوم من الحادثة، أعلنت روسيا استئناف حركة القطارات والسيارات على الجسر الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة بعد أن دُمِّر جزئيًا بسبب الانفجار الكبير الذي قالت موسكو إنه ناجم عن شاحنة مفخخة.

وبحسب المحققين، أسفر الهجوم الذي وقع في الصباح الباكر عن مقتل ثلاثة أشخاص هم سائق الشاحنة ورجل وامرأة كانا في سيارة قريبة وقت الانفجار، وتم انتشال جثتيهما من المياه.

وأكدت الأجهزة الروسية أنّ "الهجوم الإرهابي" نُظم من قبل الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، موضحة أنّ عميلاً من كييف نسّق نقل المتفجّرات وكان على اتصال بجميع الوسطاء

وأفادت أجهزة الأمن الروسية، امس الاول الأربعاء، أنها أوقفت ثمانية أشخاص، بينهم خمسة روس، يشتبه في وقوفهم وراء التفجير.