آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

عقب عملية عسكرية اسرائيلية.. مقتل فلسطينيين اثنين في مخيم جنين

عربي ودولي | 14-10-2022, 09:54 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات 

قتل فلسطينيان اثنان، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت عقب عملية عسكرية للقوات الإسرائيلية بمخيم جنين في الضفة الغربية، بحسب وسائل اعلام فلسطينية.

وذكرت وسائل الاعلام  أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي، مما أدى لمقتل فلسطينيين.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن عملية مستمرة في مخيم جنين للاجئين. وأصبحت عمليات الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية روتينية خلال الأشهر الماضية لاعتقال ما يقول إنهم "مطلوبين".

وقتل منذ الربيع الماضي أكثر من 20 شخصًا غالبيتهم من المدنيين داخل إسرائيل، وفي الضفة الغربية، وذلك خلال هجمات نفذها فلسطينيون بعضهم من سكان إسرائيل، وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها، بحسب فرانس برس.

وكثفت القوات الإسرائيلية ردا على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية حيث قتل وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية منذ مطلع العام الحالي أكثر من 109 فلسطينيين، بينهم نشطاء ومدنيون والصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة.

وتشير أرقام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى مقتل 84 فلسطينيا منذ الأول من يناير 2022 وحتى 20 سبتمبر الفائت.