آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

"رويترز": توقعات بانخفاض أسعار النفط بنسبة الثلث

اقتصاد | 12-10-2022, 21:57 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

كشف خبراء اقتصاديون لوكالة "رويترز" أنه إن حدثت أزمة اقتصادية خانقة في العالم، قد تنخفض أسعار النفط إلى أقل من 65 دولارا للبرميل بحلول منتصف 2023.

وأعد خبراء من بنك الاستثمار RBC Capital Markets ثلاثة سيناريوهات محتملة لمزيد من التطورات.

سيناريو متفائل بالنسبة لموردي النفط يفترض أن المستثمرين سيكونون بعيدا عن المخاطرة ومشاكل الاقتصاد العالمي سيكون مبالغا فيها وفي هذه الحالة، قد يرتفع سعر البرميل إلى 115-120 دولارا.

وإذا كانت مؤشرات الاقتصاد الكلي ضعيفة، ولكن العوامل الأساسية للسوق إيجابية، ستبقى أسعار النفط عند مستوى 90-95 دولارا للبرميل.

وبالنسبة للسيناريو السلبي، عندما يتم ملاحظة تباطؤ في النمو على خلفية التوقعات السلبية، فإن أسعار الخام ستنخفض بواقع الثلث أو حتى أكثر.

وأشار الخبراء إلى أنه في ظل الظروف الحالية من المستحيل فهم أي من التوقعات سوف يتحقق. حيث أصبحت عوامل الاقتصاد الكلي مجنونة، ولا يزال الوضع بعيدا عن الاستقرار، في حين أن احتمال حدوث صدمات جديدة مرتفع.