آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الاتحاد الوطني يوافق على ترشيح عبد اللطيف رشيد لمنصب رئاسة الجمهورية

سياسة | 12-10-2022, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الأربعاء، عن موافقة الاتحاد الوطني الكردستاني على ترشيح وزير الموارد المائية الأسبق عبد اللطيف رشيد لمنصب رئاسة الجمهورية.

وقال مصدر رفيع وهو (عضو بالمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني) لـ (بغداد اليوم) إن "الاتحاد الوطني بعد وصوله لطريق مسدود وانعدام فرص برهم صالح في الفوز بولاية ثانية لمنصب رئاسة الجمهورية، قرر سحب ترشيحه".
وأضاف أنه "من المحتمل أن يتم ليلة اليوم الإعلان رسميا عن ترشيح عبد اللطيف رشيد لمنصب رئاسة الجمهورية بشكل رسمي من قبل الحزبين الكرديين، الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني".
وعلقت كتلة دولة القانون النيابية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، على قرار الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأخير القاضي بشأن سحب مرشحه الرئاسي.
وذكرت دولة القانون النيابية، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نرحب بمبادرة الحزب الديمقراطي الكردستاني لحلحلة الازمة السياسية عبر سحب مرشحه الرئاسي ودعم  عبد اللطيف رشيد كمرشح توافقي داخل البيت الكردي".
واضافت: "وإننا إذ نقدر عالياً هذه المبادرة التي تعبر عن تغليب المصلحة العامة على المصالح الحزبية بما يحقق التوافق الوطني المنشود لإستكمال الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمتها انتخاب رئيس الجمهورية في جلسة البرلمان المقررة غدا الخميس، نؤكد دعمنا الكامل لهذه الخطوة وندعو الجميع الى التعاطي معها كونها السبيل الوحيد لانهاء حالة الانسداد السياسي التي أخرت تشكيل الحكومة وأدخلت البلاد بمنزلاقات خطيرة".