آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الجيل الجديد ترفع دعوى قضائية ضد تمديد عمر برلمان الاقليم

سياسة | 12-10-2022, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رفعت حركة الجيل الجديد، اليوم الأربعاء، دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية، ضد تمديد عمر برلمان كردستان.

وجاء في تغريدة رئيس حراك الجيل الجديد البرلمانية سروة عبد الواحد وتابعتها (بغداد اليوم)، ما نص عليه ادناه:

وصادق برلمان اقليم كردستان، يوم الـ 9 من تشرين الأول الجاري، على تمديد عمره التشريعي بعد الإخفاق في إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقال مراسل (بغداد اليوم) ان "برلمان الاقليم افتتح الجلسة بالقراءة الثانية لفقرات مشروع قانون تمديد العمر التشريعي للدورة الخامسة وسط مقاطعة مقاطعة كتلتي الإتحاد الإسلامي الكردستاني والجماعة الإسلامية والبرلمانيين المستقلين".

واضاف ان "80 برلمانيا من أصل 111 صوتوا بالموافقة على مشروع القانون وتمت مصادقته من قبل هيئة رئاسة البرلمان بعد حصوله على الأغلبية".

واشار الى ان "نواب كتلة حراك الجيل الجديد برئاسة رجل الأعمال والسياسي شاسوار عبد الواحد، حضروا الجلسة إلا أنهم أحدثوا فوضى تحت قبة البرلمان بالصراخ والضرب على المنضدات لإبداء اعتراضهم والحيلولة دون المضي بالمصادقة على تمديد عمر الدورة التشريعية الخامسة لبرلمان كردستان".

واوضح ان "البرلمانية عن كتلة حركة التغيير شايان كاكه صالح العسكري، قدمت استقالتها احتجاجا على تمديد العمر التشريعي للدورة الحالية لبرلمان كردستان".