آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

"ميتا" ضمن قائمة الشركات الارهابية.. روسيا تتخذ موقفها تجاه الشركات الامريكية

عربي ودولي | 12-10-2022, 19:40 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

قررت هيئة الرقابة المالية الفيدرالية في روسيا، إضافة شركة منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية “ميتا” إلى قائمتها للشركات الإرهابية والمتطرفة، وفقا لوكالات اخبار دولية.

وتملك “ميتا” منصات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس”، تقوم السلطات في روسيا عادة في تلك الحالة بتجميد أصول وأموال الشركات التي تدرجها هيئة الرقابة المالية الفيدرالية في قائمة الشركات الإرهابية، لأن بنوك روسيا ستكون ملزمة بالتوقف عن خدمة تلك الشركات.

يذكر أن روسيا كانت قد فرضت حظرا داخل الأراضي الروسية على منصة “فيسبوك” في مارس الماضي بعد بدء الحرب، وأعقب ذلك حظر آخر على منصة “إنستغرام”، مستثنيا خدمة الرسائل “واتس آب” المملوكة أيضا لمجموعة “ميتا”.

وجاءت تلك الخطوة من جانب القضاء الروسي في ذلك الوقت، على خلفية قرار “ميتا” السماح بنشر دعوات للعنف ضد القوات الروسية في أوكرانيا.

وبعد إعلان روسيا عن الأمر، تراجعت أسهم شركة ميتا المدرجة في مؤشر ناسداك التكنولوجي الأمريكي بنحو 1.50% خلال تعاملات ما قبل السوق، ليسجل 131.78 دولارا للسهم.

وكانت السلطات الروسية، قد حجبت شبكة التواصل الأوسع انتشاراً في العالم والأكبر “فيسبوك” بشكل جزئي، وقيدت عملها في البلاد، وذلك بعد يوم من اندلاع الحرب في أوكرانيا.