آخر الأخبار
محافظة بغداد تحدد تسعيرة الأمبير لشهر شباط للمولدات الاهلية ناشط سياسي: التظاهر لأجل الدولار عديم الجدوى يجب استهداف المتسبب الوفد القضائي الايراني: سندفع حكومة بغداد لمحاسبة المتورطين باغتيال سليماني سعاد الوائلي رئيساً للجنة التربية النيابية انتخاب النائب مزاحم الخياط رئيساً للجنة التعليم العالي

’نهاية العالم يوم الاثنين المقبل الساعة التاسعة صباحا’.. آخر الإدعاءات الكاذبة

منوعات | 12-10-2022, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اوضحت منصة "التقنية من اجل السلام"،
الخاصة بمكافحة الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن نهاية العالم بسبب تعرض الكرة الأرضية الى انفجار توهج شمسي، الإثنين القادم.
وقالت المنصة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا نصه الآتي: "عااااااجل خبير جوي: "انفجار توهجّ شمسي" سيضرب الأرض نهار الإثنين القادم وستكون نهاية العالم الساعه التاسعه صباحاً".
وأضافت ان "خبر حدوث انفجار أو توهج شمسي يوم الاثنين المقبل وكونه سينهي هذا العالم غير صحيح، إذ لم يتم الإعلان من قبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن إمكانية حصول توهج شمسي مؤخرا، أيضا لم يتم تناول هذا الموضوع عبر المواقع المختصة بنقل أخبار الفضاء الخارجي والمهتمة بمجال الأرصاد".
وتابعت: "الجدير بالذكر، اندلع توهج شمسي قوي من سطح الشمس، والتقطت وكالة ناسا صورا مذهلة له بتاريخ 3 أيار 2022، وكتبت (ناسا) على تويتر: "التوهجات الشمسية هي انفجارات قوية من الإشعاع. لا يمكن للإشعاع الضار من التوهج أن يمر عبر الغلاف الجوي للأرض ليؤثر جسديا على البشر على الأرض، ومع ذلك - عندما يكون شديدا بدرجة كافية - يمكن أن يزعج الغلاف الجوي في الطبقة التي تنتقل فيها إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاتصالات".