آخر الأخبار
ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية القبض على المذيعة حليمة بولند في قضية "التحريض على الفسق والفجور" السويد تسمح بفعالية جديدة لحرق القرآن الكريم راصد جوي يتوقع استمرار هطول الأمطار بأماكن مختلفة من العراق الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار

الاتحاد مستبقا جلسة تنصيب الرئيس: لا توافق كردي وهذه السيناريوهات المطروحة

سياسة | 12-10-2022, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
نفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السروجي، اليوم الاربعاء، وجود توافق كردي – كردي حول دخول جلسة انتخاب رئيس الجمهورية بمرشح موحد، مبينا ان الدخول بمرشحين هو الخيار الاكثر ترجيحا لغاية الان.
وقال السروجي،  في حديث لـ (بغداد اليوم) ، انه "رغم تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، لكن لغاية الساعة لا يوجد أي اتفاق كردي – كردي على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، سيما ان الحزب الديمقراطي يرفض المشاركة في الجلسة دون الاتفاق على مرشح واحد قبل الجلسة".
واضاف ان "الحوارات مازالت مستمرة بين الاتحاد و الحزب الديمقراطي من اجل الوصول الى اتفاق بشان جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، لكن اعتقد ان الأقرب للمشهد هو عدم الاتفاق والدخول للجلسة بأكثر من مرشح".
وحددت رئاسة مجلس النواب يوم الخميس المقبل موعدا رسميا لانتخاب رئيس الجمهورية بعد انسداد سياسي دام لاكثر من عام على اجراء الانتخابات النيابية المبكرة.