آخر الأخبار
النزاهة البرلمانية، تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى - عاجل توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد هل تشهد بغداد "نزوحًا صيفيًا" هربًا من الحر والكهرباء؟ رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير

سياسي يكشف عن اتخاذ كردستان لموقف "جاد" اتجاه الجماعات الكردية المناهضة لإيران

تقارير مترجمة | 9-10-2022, 21:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة 

 

كشف ناظم الدباغ ، ممثل إقليم كردستان العراق في إيران ، اليوم الأحد ، إن حكومة إقليم كردستان ستتخذ قرارًا جادًا بشأن الجماعات الكردية المناهضة لإيران والمتمركزة في الإقليم.

في التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، قال الدباغ لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إنه "من غير المقبول بالنسبة لحكومة إقليم كردستان أن تثير الجماعات الكردية مخاوف بشأن إيران ، وإذا لجأت إلى أنشطة مسلحة مرة أخرى ، فإنها ستواجه إجراءً قاسياً".

واضاف الدباغ إن "اجتماع الوفد القنصلي الإيراني ومسؤولي حكومة إقليم كردستان شدد على ضرورة إخلاء معاقل الجماعات المناهضة لإيران في المنطقة".

وأشار المبعوث إلى أن "حكومة إقليم كردستان أكدت دائمًا أنها لن تسمح باستخدام أراضيها في أعمال إرهابية ضد الدول المجاورة".

وأوضح أنه "لا يوجد اتصال بين مسؤولي حكومة إقليم كردستان والجماعات المناهضة لإيران في المنطقة" ، مضيفًا أن "اجتماعات عرضية تُعقد للمفاوضات وتحمل رسائل وتحد من أجزاء من أنشطتها مما يثير القلق لكل من إيران وإقليم كردستان العراق". 

وجاءت تصريحاته بعد أن تعرضت معاقل الجماعات في إقليم كردستان العراق لهجمات بطائرات مسيرة وقصف مدفعي من قبل الحرس الثوري الإيراني. لاحقاً تم وقف الهجمات لكن إيران حذرت من استئناف الهجمات إذا فشل مسؤولو حكومة إقليم كردستان في التصرف بمسؤولية لمنع أعمال التخريب عبر الحدود ضد ايران.