آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

رسمياً.. نادي الديوانية يحصل على رخصة المشاركة في الدوري الممتاز

رياضة | 9-10-2022, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن نادي الديوانية، اليوم الاحد، عن صدور قرار بمشاركته في دوري الكرة الممتاز بعد حصولهم على الترخيص من قبل الاتحاد العراقي.

وذكر بيان للنادي تلقته (بغداد اليوم)، أن "لجنة التراخيص تسمح لنادي الديوانية خوض مباريات الدوري بعد عدم ترخيص الاحمر الديواني و تغريمه خمسون مليون دينار عراقي أسوة بنادي الطلبة و نوروز رسميا".

وكان نادي الديوانية قد كشف عن انهاء ملف الديون التي بذمته للاعبين المحترفين بعد وصول الإشعارات الخاصة بالموضوع في يوم إجراء قرعة الدوري الممتاز للموسم المقبل 2022-2023 وتم الاشتراك في القرعة بصفة (س)والتي أسفرت عن مواجهة نادي الحدود".
وقال أمين سر نادي الديوانية حاتم شلال مسير في تصريحات صحفية تابعتها (بغداد اليوم)، إن "تداعيات عدم مشاركة نادي الديوانية انتهت بعد وصول الاشعارات من الجهات ذات العلاقة والتي كانت السبب في عدم منح لجنة التراخيص إجازة الترخيص".
وأضاف مسير أن "نادي الديوانية سدد جميع الديون للاعبين المحترفين يوم 25/9/2022 ووصل الإشعار وتم استلامه ،أي أننا تجاوزنا الفترة الاستئنافية بيومين عن موعد التسديد ،وهذا ليس خطأ النادي ،وإنما هو شأن اتحاد الكرة".
وأوضح أن "نفس الموضوع حصل مع أندية الطلبة والقوة الجوية وأربيل والنجف الذين كانوا مطالبين بمبالغ هائلة لكنهم حصلوا على الرخصة بعد دفع غرامة مالية لكن هذا الإجراء لم يحصل مع نادي الديوانية".

وفي وقت سابق، توعد مدرب نادي الديوانية، سامر سعيد، برفع دعوى قضائية على الإتحاد العراقي لكرة القدم بسبب إبعاد النادي عن المشاركة في الدوري العراقي الممتاز.

وقال سعيد في تصريحات صحفية تابعتها (بغداد اليوم): "سأرفع دعوى قضائية على إتحاد الكرة بسبب إبعاد الفريق من المشاركة في الدوري الممتاز".

وأضاف: "سأفضح اتحاد الكرة بكل أعضائه ورئيسه ونائبيه وسأبوح بكل القضايا التي اعلم بها".

يأتي ذلك، بعد قرار لجنة التراخيص التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، إبعاد الأندية الثلاثة (الميناء، أمانة بغداد، الديوانية) من الدوري الممتاز، الأمر الذي أحدث ضجة واسعة بين جماهير الأندية وإداراتها.