آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

مدرب ليفربول: هالاند لاعب استثنائي.. وصلاح ليس سعيدا

رياضة | 9-10-2022, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

أكد مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أنه لا يمكن في الفترة الحالية مقارنة أي لاعب بالنجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنكليزي بـ15 هدف بعد أن لعب 9 مباريات فقط لصالح فريقه، مانشستر سيتي.

وأوضح كلوب أن نجم فريقه، الدولي المصري محمد صلاح، لا يعيش أوقاتا سعيدا، لافتا إلى أن "الفرعون" الذي استطاع أن يحقق لقب هداف "البريميرليغ" ثلاثة مرات لا يبدو سعيدا بما حققه حتى الآن بعد أن اكتفى بتسجيل هدفين في 7 مباريات خاضها في الدوري.

وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور"، اعتبر المدرب الألماني أن "هالاند يعد لاعبا استثنائيا في الوقت الحالي"، مضيفا: "إنه لأمر مجنون ما يفعله، كيف هز رأسه عندما سجل الهدف الثاني في دوري أبطال أوروبا، كأنه يقول (من الواضح أنني أستطيع أن أفعل ما أريد، الكرة ترتد أمام قدمي".

وزاد: "وأردف: "إنه لاعب استثنائي في فريق استثنائي.. ولا أعتقد أنه يمكنك مقارنته مع أي لاعب آخر".

"نفس الشغف"

وبالنسبة لصلاح، قال كلوب: "عندما لا تكون أرقامه في التسجيل مجنونة، فإن  أهدافه تكون جيدة على الأقل، فإنك ترى عدد المرات التي يشارك فيها في التمريرات الحاسمة.. المشكلة هي أنه إذا لم يسجل أي هدف، فإنه لا يتم تقدير جهود أخرى (في الملعب)".

وأردف: "لكني أعرف مكانته وكل شيء على ما يرام، صلاح يريد أن يسجل الأهداف، هو حريص بقوة على ذلك، اسأله بعد 20 عامًا وسيكون لسان حاله أن لديه نفس الرغبة في هز الشباك".

واستمر: "ولكنه يستعيد نفسه، من وجهة نظري على سبيل المثال فقد دافع أمام رينجرز الاسكتلندي (في دوري أبطال أوروبا) على مستوى عالِ لا يُصدق، رأيت عندما دافع في نصف مساحة وفاز بالكرة من الخلف، وحصل عليها".

 

واستطرد: "كمدرب من السهل أن أرى ما يفعله صلاح لأنني أشاهد المباراة كلها وليس فقط الأمور البارزة".

وتابع: "هذا يعني أنني أرى تلك التفاصيل الصغيرة، لذلك  فصلاح بخير، لقد تعودنا فقط على وجود صورة محددة له في أذهاننا، لكنه إنسان، وعلينا أن نتأكد من أن الفريق يؤدي بمستوى يمكن فيه لكل لاعب أن يقدم أفضل ما لديه".