آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

بالفيديو.. الحلبوسي ينتقد غلق الطرق والجسور جراء انعقاد جلسة البرلمان

سياسة | 8-10-2022, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

انتقد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، اجراءات غلق الطرق والجسور التي تسبق انعقاد جلسة البرلمان وتأثيرها على المواطن.

وقال الحلبوسي خلال جلسة البرلمان المنعقدة اليوم إن "اهالي العاصمة بغداد يعانون بسبب جلسة نيابية تشهدها اغلب دول العالم بصورة طبيعية"، مرجحاً "أن تشهد العاصمة بغداد اجراءات امنية مشددة وغلقاً للطرق والجسور قبل انعقاد الجلسات البرلمانية المقبلة". 

وتشهد العاصمة بغداد، منذ امس الجمعة، قطوعات لأهم جسرين يربطان جانب الكرخ بالرصافة.

واقدمت القوات الأمنية على قطع جسر السنك منذ امس الجمعة، فضلاً عن القطع المستمر لجسر الجمهورية.

وتنشر (بغداد اليوم) صورة توثق لحظة عبر المواطنين جسر السنك مشياً على الاقدام بسبب القطوعات الموجودة والتي تتزامن مع انعقاد جلسة مجلس النواب.

وعبر عدد من المواطنين عن امتعاضهم الشديد لهذه الإجراءات كونها تعطل الحركة المرورية بالعاصمة بغداد، وتتسبب بشلل تام لمصالح المواطنين من الموظفين واصحاب الأعمال البسيطة وغيرهم.

وفي هذا الشأن، يقول حسين كاظم، وهو صاحب محل بسيط لبيع الأسماك على جانب الكرخ، لـ (بغداد اليوم) ان "القطوعات التي شهدتها العاصمة تسببت بتأخري عن الوصول الى محل عملي خصوصاً واني من سكنة جانب الرصافة، واعمل بضع ساعات ضاعت معظمها في الطريق".

وأكمل ان "ما ارجوه من القوات الأمنية هو النظر الى مصالح الناس التي تعطلت وانا واحد منهم".

وتساءلت رنا محمد (موظفة في احدى دوائر الدولة بجانب الكرخ): "من الذي سيقوم بتعويضها في حال قطع شيء من راتبها الشهري بسبب تأخرها عن الوصول في الوقت المناسب لدائرتها".