آخر الأخبار
إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل متى ينبغي أن نقلق؟.. فيروس إنفلونزا الطيور في "ظهوره الجديد" توتال تعلن موعد انجاز المرحلة الأولى من مشروعي الطاقة الشمسية والغاز المصاحب في العراق اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان

عمليات البصرة تكشف عبر (بغداد اليوم) اهداف الصولة الامنية الجارية بالمحافظة (تقرير)

أمن | 8-10-2022, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشفت قيادة عمليات البصرة، اليوم السبت، اخر التطورات الأمنية بالقصور الرئاسية في المحافظة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن علي الماجدي لـ (بغداد اليوم) ان "رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عبد الامير رشيد يارلله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن عبد الامير الشمري وقائد القوات البرية وصلوا اليوم الى القصور الرئاسية بالمحافظة".
واضاف ان "القيادات وعدت بارسال تعزيزات عسكرية الى مجمع القصور الرئاسية في المحافظة لتكون القوة الموجودة بالقصور مشتركة مع قوات الحشد الشعبي الذي ابدى تعاوناً مع القيادة بشكل كبير وساهم في تهيئة الأماكن لاستقرار اغلب القوة الأمنية في القصور".
وتابع ان "القوة التي وصلت هي لواء والفوج الاول وبقي فوجين بطريقهم للمحافظة"، مشيراً الى ان "القوة ستعمل على الانتشار كسيطرات متحركة إضافة إلى أن هناك فوج سينتشر بمنطقة الصالحية في التنومة وهي الجهة المقابلة للقصور لعدم السماح بضرب القصور الرئاسية التي يتواجد فيها الجيش والحشد الشعبي".
وأوضح الماجدي ان "هذا اللواء الذي سيكون تحت امرته وستكون له عدة واجبات كونه لواء يتمتع بامكانيات عالية فضباطه وجنوده اكفاء".
وأكمل ان "جميع الثغرات سيتم اغلاقها بالتعاون مع شرطة البصرة مع عمليات التفتيش وتعزيز الجهد الاستخباراتي بالمحافظة وكل هذه الجهود ستصب بمصلحة المواطن".
وشهدت القصور الرئاسية والمناطق المحيطة بها، خلال الايام الماضية، انفلاتاً امنياً كبيراً تزداد وتيرته يوماً بعد يوم، الأمير الذي دفع المواطنين بتلك المناطق الى مطالبة القوات الأمنية بمسك زمام الأمور للسيطرة على الأمن هناك".