آخر الأخبار
كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوماً! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان

الكشف عن اسباب زيارة وفد الدفاع لديالى.. حزمة قرارات من الكاظمي

أمن | 8-10-2022, 16:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم السبت، عن اسباب زيارة وفد رفيع من وزارة الدفاع  لمحافظة ديالى.

وقال المصدر، لـ( بغداد اليوم)، إن" زيارة وفد رفيع من وزارة الدفاع برئاسة رئيس اركان الجيش وقيادات امنية الى بعقوبة كانت للوقوف على المراحل النهائية لخطط الانتشار التي بدء العمل بها قبل اسابيع في 5 قواطع مهمة في وقت واحد من قبل الفرقة الاولى وبقية التشكيلات خاصة مع كردستان وصلاح الدين".

واضاف، أن "الزيارة كشفت عن مضمون قرارات جديدة للقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي حيال ملف امن ديالى "، موضحا انه "في مقدمتها تعزيز امن الحدود الشرقية وتعقب مافيات المخدرات والتنسيق حيال امن الطاقة من ناحية تامين خطوط النقل وتفعيل البعد الاستخباري لانهاء خطر الخلايا النائمة".

واشار الى ان " الوفد عقد لقاءات وزار بعض المواقع الامنية من اجل الوقوف على الخطط الميدانية وماهي التحديات المطروحة للاشهر القادمة".

وصباح اليوم، وصل وفد أمني الى محافظة ديالى يضم رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري وصلا الى محافظة ديالى لتفقد القطعات العسكرية ومتابعة الجهد الاستخباراتي".