آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس موقع اسرائيلي يكشف عن الحالة الصحية لوزير الامن القومي "بغداد اليوم" تنشر قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء - عاجل "حماس" تحذر من التدخل بعمل "الأونروا" واختيار "مشرف بديل" عن الأمم المتحدة

بعد قرار أوبك+.. خبير اقتصادي يفصّل مسببات ارتفاع أسعار النفط العالمية وتبعاتها

اقتصاد | 8-10-2022, 15:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توقع الخبير الاقتصادي رعد تويج، اليوم السبت، ارتفاع اسعار النفط الى 150 دولار للبرميل بعد قرار أوبك.

وقال تويج، لـ (بغداد اليوم)، إننا "نتوقع ان أسعار النفط سوف ترتفع الى 150 دولار للبركيل الواحد، بعد قرار أوبك، خصوصاً ان هذا القرار سوف يحول اوبك الى محتكر رئيس للنفط"، مبيناً أنه "لن تستطيع اي قوة اخرى بعد اليوم التلاعب بسعر النفط، سواء الولايات المتحدة الامريكية او الوكالة الدولية للطاقة، بالنفط الصخري او الخزين الاستراتيجي".

وأضاف أن "قدوم فصل الشتاء سوف يساعد من ارتفاع أسعار النفط وسيكون داعم لقرار أوبك، وهذا الارتفاع سوف يوفر أموال كبيرة للعراق ممكن من خلال دعم الكثير من القطاعات عبر الموازنة المقبلة".

هذا واتفق أعضاء  منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)  وشركاؤهم في إطار تحالف "أوبك+" الأربعاء (5 اكتوبر/تشرين الأول 2022)، على خفض كبير في حصص الانتاج.

زمن جهتها قالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، إن "القرار يمنع استمرار تراجع أسعار النفط"، مشيرةً الى أن "حصة العراق من الإنتاج بعد التخفيض ستبلغ 220 ألف برميل يومياً".