آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

تحذير من خطورة العقوبات الامريكية على روسيا وتأثيرها على العراق

سياسة | 6-10-2022, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذر القيادي في تحالف الفتح عدي عدنان، اليوم الخميس، من خطورة العقوبات الامريكية على روسيا وتأثيرها على العراق، مبينا ان العقوبات ستعطل نصف اسلحة العراق. 

وقال الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "بغض النظر على اسباب اندلاع الحرب الروسية الاوكرانية لكن فرض امريكا وحلفائها كم هائل من العقوبات على موسكو ستعرقل امدادات الذخيرة والصيانة للمعدات العسكرية في العراق".
واضاف، ان "نصف اسلحة العراق روسية الصنع وتأخر الصيانة ونقل الذخيرة له تداعيات سلبية كما ان البحث عن بدائل اخرى ستؤدي الى مضاعفة الكلف"، مشدد على "ضرورة الانتباه لخطورة تلك العقوبات التي تأتي من اجل تحقيق التفرد للغرب ومنع بروز عالم متعدد الاقطاب".
واشار الى ان "المستفيد الاكبر من الحرب الروسية - الاوكرانية هي امريكا من خلال انتعاش سوق السلاح"، مؤكدا ان "العراق سيتأثر بتداعيات الحرب والعقوبات ويجب ان تكون هناك حلول مبكرة".