آخر الأخبار
الارجنتين تكتسح المكسيك بهدفين من صناعة ميسي في كأس العالم المالية تعلن إتمام إجراءات تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني الأولوية لسلاح الجو.. خطة عراقية جديدة لتسليح الجيش العراق موعود بيومين من الامطار.. وثقلها على جزئين من البلاد الحكيم يوجه دعوة الى مجلس الوزراء ويتحدث عن السوداني

تحذير من خطورة العقوبات الامريكية على روسيا وتأثيرها على العراق

سياسة | 6-10-2022, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذر القيادي في تحالف الفتح عدي عدنان، اليوم الخميس، من خطورة العقوبات الامريكية على روسيا وتأثيرها على العراق، مبينا ان العقوبات ستعطل نصف اسلحة العراق. 

وقال الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "بغض النظر على اسباب اندلاع الحرب الروسية الاوكرانية لكن فرض امريكا وحلفائها كم هائل من العقوبات على موسكو ستعرقل امدادات الذخيرة والصيانة للمعدات العسكرية في العراق".
واضاف، ان "نصف اسلحة العراق روسية الصنع وتأخر الصيانة ونقل الذخيرة له تداعيات سلبية كما ان البحث عن بدائل اخرى ستؤدي الى مضاعفة الكلف"، مشدد على "ضرورة الانتباه لخطورة تلك العقوبات التي تأتي من اجل تحقيق التفرد للغرب ومنع بروز عالم متعدد الاقطاب".
واشار الى ان "المستفيد الاكبر من الحرب الروسية - الاوكرانية هي امريكا من خلال انتعاش سوق السلاح"، مؤكدا ان "العراق سيتأثر بتداعيات الحرب والعقوبات ويجب ان تكون هناك حلول مبكرة".