آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

الاتحاد الروسي يصادق على انضمام المناطق الأوكرانية الى روسيا

عربي ودولي | 4-10-2022, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

وافق المجلس الاتحادي الروسي بالإجماع، اليوم الثلاثاء، على تصديق اتفاقيات انضمام المناطق الأوكرانية الى روسيا.

وقال بيان المجلس الاتحادي الروسي وتابعته (بغداد اليوم)، عبر وكالات اخبار دولية، إنه "وافق المجلس الاتحداي الروسي بالإجماع على تصديق اتفاقيات انضمام المناطق الجديدة، جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي خيرسون وزابورجيه إلى روسيا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن، في الـ 30 من أيلول الماضي، أن مناطق لوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا وخيرسون الأوكرانية باتت روسية، كما ندّد في خطاب مطوّل بما سماه سيطرة الغرب على النظام العالمي، بينما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتخاذ بلاده "خطوة حاسمة" ردا على الإجراء الروسي.

وفي حفل استضافه الكرملين لمراسم الضمّ، ألقى بوتين خطابا مطولا أكد فيه أن ضم المناطق الأربع الجديدة للاتحاد الروسي يعبّر عن الإرادة الشعبية للملايين، وأنّ سكان تلك المناطق باتوا مواطنين روسيين إلى الأبد.