آخر الأخبار
الارجنتين تكتسح المكسيك بهدفين من صناعة ميسي في كأس العالم المالية تعلن إتمام إجراءات تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني الأولوية لسلاح الجو.. خطة عراقية جديدة لتسليح الجيش العراق موعود بيومين من الامطار.. وثقلها على جزئين من البلاد الحكيم يوجه دعوة الى مجلس الوزراء ويتحدث عن السوداني

رئيس هيئة الاستثمار الوطنية تعلق على انهيار بناية الكرادة

محليات | 2-10-2022, 22:48 |

+A -A

    

  بغداد اليوم-بغداد
كشفت رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية سها النجار، الاحد، عن تفاصيل جديدة بشأن منح الاجازة لبناء المختبر الوطني، مبينة ان المبنى ملك خاص وقد شيد بشكل مخالف للضوابط الهندسية.
 وقالت النجار في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم) اننا " شكلنا لجنة تحقيقية بشان المبنى المنهار في الكرادة  واسباب الانهيار الا ان الاجازة  منحت في عام 2018".
 واضافت ان "المبنى لم يبن وفق قانون الاستثمار وإنما بالبناء الخاص وهو  قائم منذ عام 2009 وإجازة الاستثمارية منحت في عام 2018"، مبينة ان "إجازة الاستثمار منحت لشراء الأجهزة الطبية في المبنى".

وتابعت ان " تغييرات داخلية وخارجية أجريت على البناء وعدم إجراء صيانة أدى إلى انهيار المبنى و وان  قاعدة مبنى المختبر الوطني لم تشيد وفق ضوابط قانون الاستثمار".
 واشارت الى ان  "الهيئة الوطنية ليست لديها سلطة على هيئات الاستثمار في المحافظات ومن ضمنها بغداد وان  المشاريع الممنوحة من الهيئة الوطنية منذ 19 عاما لا تتجاوز الـ40 مشروعاً".