آخر الأخبار
الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى"؟ امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة

صادرات النفط العراقية لأميريكا ترتفع خلال اسبوع

اقتصاد | 2-10-2022, 11:27 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

ارتفعت صادرات العراق النفطية لأميركا، اليوم الأحد، إلى اكثر من 200 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير تابعته (بغداد اليوم) أن "متوسط الاستيرادات الاميركية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول بلغت 5.610 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 455 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 6.065 ملايين برميل يوميا".

وأوضح التقرير أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 202 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه الذي بلغت فيه الصادرات النفطية لأميركا معدل 120 الف برميل يوميا".

وتابع أن "اكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3.755 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمعدل 598 الف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمعدل 422 الف برميل يومياً، ومن ثم البرازيل بمعدل 299 الف برميل يومياً".

وبينت الإدارة في تقريرها أن "كمية الاستيرادات الأميركية من النفط الخام من الاكوادور بلغت بمعدل 191 الف برميل يومياً، ومن كولومبيا بمعدل 72 الف برميل يوميا ومن ترينداد توباغو بمعدل 51 الف برميل يوميا فيما لم تستورد اي كمية من وروسيا ونيجيريا".