آخر الأخبار
القبض على مُصنِّع العبوات لداعش الإرهابي شرق الأنبار أردوغان يتحدى المجتمع الدولي: سنأخذ 30 كيلومترا من أراضي العراق وسوريا مساجد فضائية.. برلماني كردي يكشف عن فساد بدور العبادة في الاقليم السوداني يصدر توجيهات لمسؤولي الدوائر الخدمية في صلاح الدين العراق حاضر على طاولة نقاش السيسي وعبد الله الثاني في قصر الرئاسة المصرية
عاجل
القبض على مُصنِّع العبوات لداعش الإرهابي شرق الأنبار

وفاة ضابط ثان في الحرس الثوري تتسبب في اندلاع اشتباكات ضمن بلوشستان

عربي ودولي | 1-10-2022, 19:06 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة 

أفادت أنباء رسمية من إيران، السبت، عن وفاة ضابط ثان كبير في الحرس الثوري الإيراني متأثرا بجروح أصيب بها في الاشتباكات الحاصلة جنوب شرق البلاد.

 

وقال بيان للجيش الإيراني إن "العقيد حميد رضا هاشمي وهو عضو آخر في جهاز استخبارات الحرس الثوري توفي متأثرا بجروح أصيب بها في اشتباكات، الجمعة مع إرهابيين".

 

وبذلك يرتفع عدد الذين قتلوا، الجمعة، في سيستان بلوشستان (جنوب شرق) إلى عشرين بينهم عقيدان من الحرس الثوري، في اشتباكات وصفها محافظ سيستان بلوشستان حسين مدرس خيباني بأنها "حوادث".

 

وقال خيباني إن عشرين شخصا جرحوا في الاشتباكات أيضا، مضيفا: "العديد من المحلات التجارية بنوك ومقار حكومية تعرّضت للنهب والحرق".

 

ولم يعرف ما إذا كانت هذه الاشتباكات مرتبطة بالتظاهرات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد منذ مقتل الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني في 16 سبتمبر بعدما اعتقلتها شرطة الأخلاق.

وكانت وسائل إعلام إيرانية رسمية قد ذكرت، الجمعة، أن قوات الأمن أطلقت النار على مسلحين هاجموا مركزا للشرطة في عاصمة المحافظة زاهدان.

 

وأشار قائد شرطة سيستان بلوشستان في حديث للتلفزيون الرسمي، إلى تعرّض ثلاثة مراكز للشرطة في هذه المحافظة لهجمات، من دون ذكر أي إصابات.