آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الدفاع الروسية: قواتنا غادرت منطقة ليمان شرقي أوكرانيا بعد محاصرتهم

عربي ودولي | 1-10-2022, 17:06 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

   اعلنت وزارة الدفاع الروسية سحب قواتها من منطقة ليمان شرقي أوكرانيا بعد حصار دام لعدة ايام من قبل الجيش الاوكراني.

 

وكان الجيش الأوكراني  قد اعلن ،، أن قواته باتت تحاصر آلاف الجنود الروس في بلدة شرقي البلاد، في وقت تحدثت موسكو عن خسائر لقوات كييف في معارك مع قوات جمهورية دونيتسك والقوات الروسية.

وقال المتحدث باسم قوات شرق أوكرانيا، سيرغي تشيريفاتي: "المجموعة الروسية في منطقة ليمان محاصرة"، وفق "رويترز".

وتقع ليمان في شرق البلاد، وتحديدا في مقاطعة دونيتسك، وهي معقل شديد الأهمية لموسكو، في عملية لا تزال جارية.

وستمثل السيطرة على هذه البلدة، التي تستخدمها روسيا كمركز لوجستي ونقل لعملياتها في شمال منطقة دونيتسك، نكسة جديدة كبيرة لخطتها للسيطرة على كامل منطقة دونباس الصناعية.

وأضاف: "ليمان مهمة لأنها الخطوة التالية نحو تحرير دونباس الأوكرانية. إنها فرصة للذهاب لما أبعد من كريمينا وسيفيرودونيتسك. ونفسيا، إنها (البلدة) مهمة جدا".

ويوجد في ليمان، بحسب المتحدث، ما بين خمسة آلاف و5500جندي روسي، لكن عدد القوات المحاصرة ربما يكون انخفض بسبب الخسائرفي صفوف الجنود الذين يحاولون الفرار من الحصار.

وما لم تذكره موسكو عن نشاطها العسكري ذكرته كييف. وقالت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية إن قواتها تمكنت من صد 3 محاولة هجوم للقوات الروسية في دونيتسك في محاولة لإحكام القبضة على هذه المنطقة، والتشويش على الهجوم الكاسح الذي تنشه كييف منذ مطلع سبتمبر الماضي.

وأدى الهجوم إلى خسارة روسيا مساحات كبيرة من الأراضي التي سيطرت عليها في بداية الحرب المندلعة منذ 24 فبراير الماضي.

وقالت كييف إن روسيا قصفت أهدافا عسكرية ومدنية في مناطق عدة في أوكرانيا، مما أدى إلى وقوع أضرار في 30 تجمعا سكانيا.