آخر الأخبار
الحكيم: العراق لن يكون مع طرف ضد آخر القبض على مُصنِّع العبوات لداعش الإرهابي شرق الأنبار أردوغان يتحدى المجتمع الدولي: سنأخذ 30 كيلومترا من أراضي العراق وسوريا مساجد فضائية.. برلماني كردي يكشف عن فساد بدور العبادة في الاقليم السوداني يصدر توجيهات لمسؤولي الدوائر الخدمية في صلاح الدين

بيان من الكاظمي قبيل تظاهرات تشرين

سياسة | 30-09-2022, 22:28 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، القوات الامنية بمنع استخدام الإطلاقات النارية والسبل الأخرى غير القانونية في التعامل مع التظاهرات، داعيا المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها.
وذكر بيان لاعلام مكتب الكاظمي تلقته (بغداد اليوم) ان " القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يؤكد على حق التظاهرات السلمية التي كفل الدستور ممارستها في إطار القانون، داعياً الإخوة المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها".

وشدد الكاظمي" على التعليمات الصادرة سابقاً مراراً بضرورة قيام القوات الأمنية بحماية المتظاهرين السلميين بنحو كامل، مؤكداً على منع استخدام الإطلاقات النارية والسبل الأخرى غير القانونية في التعامل مع التظاهرات".

وطالب" وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتجنب تداول الأخبار الكاذبة والانجرار لها، التي تهدف إلى خلق أجواء مقلقة تغذي إثارة الفوضى، وتسيء للسلم الأهلي".