آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل اصوات الانفجارات قرب القائم - عاجل الدفاع تحقق بمقطع فيديو لمنتسبين اثار الجدل نائب عن الاطار: بعض اللجان انتخبت رؤساء "غير مختصين" عبر التوافق الصحة تطلق الاستمارة الإلكترونية الخاصة ببيانات خريجي الجامعات والمعاهد بعد أن أهلكه نقل معدات ميناء الفاو.. حصد الأرواح مستمر بطريق "فاو-بصرة"

لماذا لم ينتقل رونالدو للهلال؟ "الزعيم" السعودي يعلن السبب

رياضة | 28-09-2022, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد نادي الهلال السعودي تقارير سابقة عن تفاوضه مع أسطورة كرة القدم البرتغالي، كريتسيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، لاستقدامه من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، موضحا سبب عدم إتمام الصفقة.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، فهد بن نافل، في تصريحات لموقع "ثمانية" السعودي، إن فريقه فاوض رونالدو، خلال سوق الانتقالات الصيفية، مبررا عدم وصول المحادثات إلى مراحلها النهائية بسبب قرار من مركز التحكيم الرياضي يمنعهم من تسجيل لاعبين جدد.

وأوضح أن "المشكلة لم تكن في الرقم أو المبدأ، الهلال قادر على جلب نجوم العالم، بل كان في قرار مركز التحكيم الرياضي منعنا من قيد اللاعبين، كنا نسير في المفاوضات ونتقدم بها لكننا توقفنا عند تأكيد المنع من القيد".

لكن رئيس النادي رفض الكشف عن قيمة المبلغ الّذي قدّم لكريستيانو رونالدو (37 عاما) من أجل إقناعه باللعب في الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، قد أعرب في وقت سابق الشهر الجاري، عن توقعاته باستمرار محاولات بعض الأندية في بلاده للتعاقد مع أسطورة كرة القدم، كريستيانو رونالدو الذي يريد مغادرة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكان رونالدو هدفا لعرض ضخم من الهلال في وقت سابق هذا الصيف، إذ أتيحت له الفرصة لجني راتب مذهل، يبلغ حوالي مليوني جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، بحسب ما نقلت صحيفة "مانشستر يونايتد".

ولعب رونالدو، حتى الآن، 6 مباريات مع "الشياطين الحمر" معظمها كبديل، في الدوري الإنكليزي الممتاز، هذا الموسم، لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي أهداف.

وذكرت صحيفة "مانشستر يونايتد" أن رونالدو رفض العروض السعودية السخية، لأنه قد يكون مترددا في الرحيل عن كرة القدم الأوروبية.

وأضافت: "لا تزال هناك تكهنات بأنه قد يغادر النادي مطلع العام (خلال الانتقالات الشتوية)، لكن ذلك قد يكون مرتبطا برغبته في لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا، وليس مقابل المال فقط".