آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

عربي ودولي | 27-09-2022, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم

اعلنت لبنان، اليوم الثلاثاء، أنها تنتظر شحنات الفيول المتبقية من العراق ضمن العقد المبرم بين الطرفين، مبينة أنها تسعى الى تجديد الاتفاقية.

وقال وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض في تصريحات صحفية، إن "هناك تطورات في ملف الفيول العراقي التي بسببها تأخرت شحنة الفيول العراقي بالوصول الى لبنان"، مبينا أنه "سيكون لنا جلسة عمل افتراضية اليوم مع الطرف العراقي لنعمل على موضوع المواصفات".

واضاف أنه، "سنقوم بحل هذه المشكلة مع الجانب العراقي بعد الاجتماع، لنعاود الحصول على شحنات الفيول العراقي المتبقية والتي تبلغ 190 ألف طن"، معربا عن امله ان "تصل في الشهرين المقبلين".

كما أشار الفياض، إلى أنه "سيقوم بعد ذلك بمسألة تجديد اتفاقية الحصول على الفيول مع العراقيين، وسنقوم لهذه الغاية بزيارة الى العراق، للبحث في تجديد الاتفاقية للحصول على مليون طن إضافي من الفيول، بإمكانها أن تؤمن بين 3 و4 ساعات تغذية بالكهرباء يومياً، لمدة سنة".