آخر الأخبار
عطل يضرب واتساب وتليكرام وفيسبوك في العراق 170 قتيلاً و770 جريحاً وانهيار 130 مبنى بالزلزال المدمر في تركيا وسوريا - عاجل استهداف مكتب وزير العدل برمانة هجومية جنوبي بغداد برشلونة يواصل انتصاراته ويبتعد بالصدارة في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا

بينهم طفلة.. قتلى باشتباكات ’طاحنة’ في ليبيا

عربي ودولي | 26-09-2022, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

وقعت اشتباكات بين الجماعات المسلحة في غرب ليبيا، اليوم الاثنين، ما تسبب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل، بينهم فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات، حسبما أفادت وكالة أسوشييتد برس.

وفي آب الماضي، خلفت الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين مجموعتين مسلحتين في العاصمة الليبية طرابلس 12 قتيلا و87 جريحا على الأقل، وفقا لحصيلة أوردتها وزارة الصحة الليبية.

وتبادلت الحكومتان المتنافستان الاتهامات بشأن المسؤولية عن اندلاع الفوضى فيما تزداد المخاوف من تجدد النزاع المسلح في البلاد.

وفي الأشهر الأخيرة تصاعد التوتر بين الفصائل المسلحة الموالية للقادة المتنافسين في طرابلس، وفي 22 يوليو، أودت المعارك بحياة 16 شخصا بينهم مدنيون، وتسببت في جرح نحو خمسين آخرين.

ويتفاقم الانقسام في البلاد مع وجود حكومتين متنافستين، الأولى في طرابلس انبثقت عن اتفاق سياسي قبل عام ونصف العام يرأسها عبد الحميد الدبيبة.

أما الحكومة الثانية فهي برئاسة، فتحي باشاغا، عيّنها البرلمان في فبراير ومنحها ثقته في مارس وتتّخذ من سرت، مقرّاً موقتاً لها بعدما مُنعت من دخول طرابلس رغم محاولتها ذلك.