آخر الأخبار
الاسبوع المقبل وبلا شروط.. جولة ثانية للحوار بين الحزبين الكرديين في اربيل رئيس الجمهورية: من غير المقبول تبرير استمرار ملف النازحين بيان: ملف أزمة الدولار والحلول اللازمة على طاولة اجتماع المالية النيابية والمركزي عودة الوزراء لحكومة كردستان.. الكشف عن كواليس اجتماع اليكتي والبارتي انخفاض مبيعات البنك المركزي الى اقل من 70 مليون دولار

اوامر عاجلة من الكاظمي لتحويل محيط الخضراء لمناطق منزوعة السلاح مع قرب حلول تشرين

سياسة | 25-09-2022, 23:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد


 افاد مصدر امني مطلع، الاحد، بصدور اوامر عليا من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بانهاء وجود اي عناصر خارجة عن القانون او اسلحة متوسطة وثقيلة في مناطق الكرادة والزعفرانية وكمب سارة لمنع اي تهديد مباشر على المنطقة الخضراء.

 وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "الاوامر صدرت من مكتب القائد العام للقوات المسلحة بانهاء وجود اي شخص مخالف للقانون في مناطق الجادرية الكرادة وكمب سارة والبتاويين وصولاً الى الزعفرانية".

 واضاف ان "التعليمات شملت نزع السلاح المتوسط والثقيل ومنع وصول اي عجلة عسكرية غير مرخص بها الى تلك المناطق "، مبينا ان "القوات الامنية تخشى من  النوايا لاستغلال النزاع السياسي وتحويله الى صراع مسلح بذريعة انطلاق تظاهرات تشرين المرتقبة لاحياء ذكرى الاحتجاجات عام 2019".