آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

واشنطن تطلق قمرا صناعيا تجسسي

عربي ودولي | 25-09-2022, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

أطلقت واشنطن قمرا صناعيا للتجسس تابع لمكتب الاستطلاع الوطني الأميركي إلى المدار على متن صاروخ يونايتد ألاينس دلتا 4 الثقيل.

وانطلق قمر التجسس"إن آر أو إل-91" الساعة 3:25 مساء امس السبت بتوقيت غرينتش، من قاعدة فاندنبرغ الفضائية في مقاطعة سانتا باربرا بكاليفورنيا، بحسب وسائل اعلام دولية وتابعتها (بغداد اليوم).

ويعد هذا آخر إطلاق لـ”دلتا 4″ من الساحل الغربي، وتم التخطيط لعمليات إطلاق إضافية من فلوريدا قبل أن يتم استبدال دلتا بصواريخ "فولكان سينتور" التي تمثل الجيل التالي من يونايتد ألاينس دلتا.

وكان قد جرى إطلاق "دلتا أي في هيفي" لأول مرة في ديسمبر  2004، حيث كانت تلك الرحلة رقم 387 لصاروخ دلتا منذ عام 1960 والإطلاق الخامس والتسعين والأخير من فاندنبرغ.

يشار إلى أن مكتب الاستطلاع الوطني هو الوكالة الحكومية المسؤولة عن تطوير وبناء وإطلاق وصيانة أقمار التجسس الأميركية، وهي التي توفر بيانات استخباراتية لواضعي السياسات ومجتمع الاستخبارات ووزارة الدفاع.