آخر الأخبار
تسمية قيادي في حزب "الفضيلة" مستشاراً للسوداني اسعار صرف الدولار لهذا اليوم أرقام "صادمة".. تقرير اسرائيلي يكشف تعرض المجندات للاعتداء الجنسي وما هو "أسوأ" انكلترا تفوز على ويلز وتتأهل لدور الـ 16 في كأس العالم بعد معركة كروية.. امريكا تتغلب على إيران في كأس العالم
عاجل
الاعلام الامني : الاطاحة بداعشي في الانبار

الهجرة تعلن عودة أكثر من 770 نازحاً إلى مناطق سكناهم

محليات | 23-09-2022, 16:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أعلنت وزارة الهجرة، اليوم الجمعة، عودة أكثر من 770 نازحاً إلى مناطق سكناهم في قرى ناحية بادوش بنينوى.

وقال إعلام الهجرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "وبجهود ومتابعة وزير الهجرة والمهجرين وكالة عثمان الغانمي، تمكنت كوادر الوزارة من إعادة اول وجبة من النازحين الساكنين في العشوائيات بمحافظة نينوى والبالغ عددهم (114) اسرة الى قرى ناحية بادوش بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية IOM  والقوات الامنية".

ووجه الغانمي بحسب البيان بـ"العمل ببرنامج العودة الطوعية المنفذ من قبل الوزارة / فرع نينوى، فضلا عن اجراء احصائية للأسر العائدة من المخيمات والاسر التي لم تعود الى مناطقها الاصلية والساكنين في العشوائيات بمركز مدينة الموصل".

وأشار البيان إلى ان "فريق العمل ‏شرع بمقابلة اكثر من (200) اسرة ومعرفة اسباب عدم عودتهم الى مناطقهم ، ووضع الحلول المناسبة لعودتهم الى مناطقهم التي زارها الفريق أيضاً وأجرى لقاءات مع مخاتير المناطق بالتنسيق مع مدراء النواحي التابعة لتلك القرى".


‏‎‏‎‏‎