آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

العراق وباكستان تشرعان بخدمة العبارات بين البصرة وكراتشي

تقارير مترجمة | 23-09-2022, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

اتفقت كل من باكستان والعراق، على بدء خدمة العبارات بين البصرة وكراتشي لمساعدة الزائرين الباكستانيين الذين يزورون العراق.

وبحسب تقرير موقع "Paktribune" الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فقد "تم التوصل إلى الاتفاق خلال اجتماع بين وزيرة الداخلية رنا صنع الله والسفير العراقي حميد عباس لفتة".

وأضاف ان "الطرفان اتفقا على توقيع اتفاقية لزوار الاربعين بين باكستان والعراق هذا العام وتخصيص حصة تأشيرات للزوار الباكستانيين المتجهين إلى العراق".

وفي حديثه بهذه المناسبة، شكر وزير الداخلية الحكومة العراقية على "إصدار تأشيرات دخول لـ 60 ألف زائر باكستاني لأربعين حضرة الإمام الحسين هذا العام".

وشدد وزير الداخلية على "ضرورة التوقيع المبكر على اتفاق الزيارة وقال إن ملايين الحجاج يزورون كربلاء والنجف وبغداد كل عام وأن هذه الاتفاقية ستوفر لهم أفضل التسهيلات".

وأوضح السفير العراقي أن "باكستان والعراق تربطهما علاقات تاريخية وأخوية وطويلة الأمد".

وتابع أن "الاتفاقية ستوسع وتقوي العلاقات الثنائية بين البلدين وتوفر أفضل تسهيلات التأشيرات للزوار الباكستانيين".