آخر الأخبار
قائد في الحرس الثوري: كردستان العراق سيدفع الثمن حين نواجه الأميركيين لجنة العلاقات الخارجية تتوعد بملاحقة الجوازات الدبلوماسية وسحبها من "غير المستحقين" البرازيل ترافق سويسرا إلى دور ثمن النهائي الحرس الثوري يسلّم كردستان قائمة بالمطلوبين "على وجه السرعة" استعدادًا لزيارة السوداني.. صلاح الدين "تسابق الزمن" بحملة إعمار في وقت متأخر من الليل

العراق وباكستان تشرعان بخدمة العبارات بين البصرة وكراتشي

تقارير مترجمة | 23-09-2022, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

اتفقت كل من باكستان والعراق، على بدء خدمة العبارات بين البصرة وكراتشي لمساعدة الزائرين الباكستانيين الذين يزورون العراق.

وبحسب تقرير موقع "Paktribune" الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فقد "تم التوصل إلى الاتفاق خلال اجتماع بين وزيرة الداخلية رنا صنع الله والسفير العراقي حميد عباس لفتة".

وأضاف ان "الطرفان اتفقا على توقيع اتفاقية لزوار الاربعين بين باكستان والعراق هذا العام وتخصيص حصة تأشيرات للزوار الباكستانيين المتجهين إلى العراق".

وفي حديثه بهذه المناسبة، شكر وزير الداخلية الحكومة العراقية على "إصدار تأشيرات دخول لـ 60 ألف زائر باكستاني لأربعين حضرة الإمام الحسين هذا العام".

وشدد وزير الداخلية على "ضرورة التوقيع المبكر على اتفاق الزيارة وقال إن ملايين الحجاج يزورون كربلاء والنجف وبغداد كل عام وأن هذه الاتفاقية ستوفر لهم أفضل التسهيلات".

وأوضح السفير العراقي أن "باكستان والعراق تربطهما علاقات تاريخية وأخوية وطويلة الأمد".

وتابع أن "الاتفاقية ستوسع وتقوي العلاقات الثنائية بين البلدين وتوفر أفضل تسهيلات التأشيرات للزوار الباكستانيين".