آخر الأخبار
الخميس المقبل.. 3 ملفات تخص العراق ستطرح أمام مجلس الامن الدولي قيادي في الفتح: أيادٍ داخلية تريد افشال السوداني وأزمة الدولار لـ"تركيع" الحكومة - عاجل تحرير فتاة مختطفة والقبض على الخاطف غربي بغداد صحة الديوانية تشتري حاجيات بسيطة بمبالغ مهولة: سلة نفايات بـ200 ألف دينار رونالدو يبيع طائرته الخاصة

تداعيات هجوم أمس.. القوات الامنية تدخل حالة الاستنفار شرقي ديالى

أمن | 21-09-2022, 09:46 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص
اكد القيادي في الحشد العشائري محمد الجبوري، اليوم الاربعاء، اعلان حالة الاستنفار الامني في مقاطعة زراعية شرق محافظة ديالى.

وقال الجبوري لـ (بغداد اليوم)، انه "على خلفية مهاجمة داعش ملعب لخماسي الكرة في اطراف قرية الشيخ نجم ضمن مقاطعة شروين الزراعية شرق بعقوبة، تم اعلان حالة الاستنفار وسط انتشار واسع للقوات الامنية والحشد العشائري والشعبي".
واضاف ان "هناك عمليات تمشيط لبعض الاهداف خاصة في محيط موقع الهجوم الذي يعد الاعنف خلال 2022 ودق جرس الانذار من خطورة الخلايا النائمة التي تحاول استثمار اي فرصة لقتل الابرياء"، لافتاً الى ان "الحصيلة النهائية لهجوم داعش مساء يوم امس بلغت شهيد و3 جرحى جميعهم شباب".

وكشف نادي رياضي في ديالى، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، عن استشهاد اشهر لاعبيه بهجوم إرهابي شرق المحافظة.
وقال عضو نادي المنصورية الرياضي اكرم خليل لـ (بغداد اليوم)، ان "الهجوم الارهابي الذي شنه داعش على ملعب في اطراف قرية الشيخ نجم بمقاطعة شروين الزراعية شرق ديالى مساء يوم امس ادى الى استشهاد لاعب النادي ايمن العزاوي".
واضاف ان "العزاوي من الكفاءات الرياضية الشابة المميزة التي كان ينظر اليها بانها موهبة لها مستقبل قبل ان يقتل في هجوم ارهابي مدان مساء يوم امس".