آخر الأخبار
اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط السوداني يصل إلى محافظة الأنبار الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد

يوتيوب سيجبر المستخدمين على مشاهدة 10 إعلانات دون امكانية التخطي

منوعات | 19-09-2022, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

يخطط يوتيوب لإجبار المستخدمين على مشاهدة 10 إعلانات في المرة الواحدة دون القدرة على تخطيهم.

 

اعلانات يوتيوب

وتعتمد العديد من المواقع والخدمات المجانية على عائدات الإعلانات. ولهذا استعد لأن تُقصف بالكثير من الإعلانات المزعجة الفترة القادمة عند مشاهدة فيديو على يوتيوب.

 

ووفقا لموقع phonearena، أبلغ بعض المستخدمين أنهم تم إجبارهم على مشاهدة ما يصل إلى 10 إعلانات غير قابلة للتخطي قبل أن يبدأ الفيديو.

 

وعلى ما يبدو فإن مدة الإعلانات نفسها أطول أيضًا. ويجب أن تضع في اعتبارك أنه كلما كان الفيديو طويلا، فمن المحتمل أن يتم إضافة المزيد من الإعلانات بداخله.

 

لا يزال اليوتيوب يختبر هذه الإضافة الجديدة على عدد محدود من المستخدمين. لكن هذا يعني أن 10 إعلانات تعتبره منصة الفيديو الشهيرة عدد مقبول للمستخدمين.

 

قال متحدث باسم منصة اليوتيوب في بيان ” نحن نركز على مساعدة العلامات التجارية على التواصل مع الجماهير حول العالم. ونختبر دائمًا طرقًا جديدة لعرض الإعلانات التي تعزز تجربة المشاهد”.

 

بمعنى آخر، الأمر يتعلق بعرض المزيد من الإعلانات في الفيديو مرة واحدة. بدلاً من عرض أكثر من اعلان على فترات متباعدة.

 

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان يوتيوب سوف يزيد من معدل الإعلانات غير القابل للتخطي في المستقبل أم سيتراجع عن الأمر.

وتلك الإعلانات التي يعتزم يوتيوب تجربتها من نوعية Bumper ads أو إعلانات الملصقات الصغيرة. وهي عبارة عن اعلانات قصيرة مدة الإعلان الواحد حوالي 6 ثواني وتظهر في تتابع سريع بدون تخطي.

 

هذا يعني أنك سوف تستغرق تقريبا دقيقة كاملة في مشاهدة الإعلانات قبل أن يبدأ الفيديو الذي تريد رؤيته. وبالطبع هذا من وجهة نظري وقت طويلا وقد أغلق الفيديو قبل حتى أن يبدأ.

 

أخيرا، تعتمد القنوات وحتى يوتيوب على الإعلانات كمصدر دخل لذا لا نستطيع فعل أي شيء. ولكن هناك خيار وهو الإشتراك في خدمة بريميوم المدفوعة وحينها لن تظهر أي إعلانات لك.