آخر الأخبار
المركزي يخصص خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن الدولار تحذير عراقي من تسريبات خطيرة لهروب "قيادات داعشية" في سوريا هزة ارضية ارتدادية جديدة في تركيا بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني

النفط تؤكد لشركة لوك اويل اهمية تطوير حقل اريدو واستثمار غاز غرب القرنة/2

اقتصاد | 15-09-2022, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الخميس، على أهمية  التعجيل والمباشرة بعمليات التطوير والإنتاج من حقل اريدو الذي  يقع ضمن الرقعة الاستكشافية العاشرة الواقعة بين محافظتي المثنى وذي قار، لاهميته في تعزيز الانتاج الوطني.

وذكر بيان للنفط تلقته (بغداد اليوم) أن "ذلك جاء خلال استقبال وزير النفط لنائب رئيس شركة لوك اويل لشؤون اسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ستيبان غورجي"والوفد المرافق له".

ونقل البيان عن وزير النفط قوله إن "الوزارة بانتظار موافقة مجلس الوزراء على برنامج التطوير المشترك للحقل المذكور"، مشيداً بـ"الدراسة الفنية التطويرية التي اعدتها شركة "لوك اويل " بالتعاون مع الجهد الوطني، معبراً عن أمله المباشرة بعمليات الانتاج خلال الفترة  المقبلة".

واضاف اسماعيل انه "ضرورة الاستمرار بتطوير حقل غرب القرنة /2 ضمن برنامج التطوير وادامة وزيادة   الانتاج والعمل على تحسين المؤشرات الاقتصادية التي تصب في صالح الطرفين، مؤكداً "أهمية الإسراع بتوسيع مشاريع الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من الحقل المذكور".