آخر الأخبار
المركزي يخصص خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن الدولار تحذير عراقي من تسريبات خطيرة لهروب "قيادات داعشية" في سوريا هزة ارضية ارتدادية جديدة في تركيا بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني

الذهب يتراجع ترقبا لخطاب باول وقرار الفائدة الأوروبية

اقتصاد | 8-09-2022, 22:03 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار الذهب، الخميس، بينما يترقب المستثمرون تصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وقرار المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة المرتقب في وقت لاحق اليوم.

وقال بريان لان، العضو المنتدب في "غولد سيلفر سنترال" ومقرها سنغافورة، إن "الكثير من الأنظار تتطلع لما سيقوله باول الليلة وما إذا كان هناك أي مؤشر على ما سيفعله مجلس الاحتياطي في نهاية الشهر".

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي سعر الفائدة بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس أخرى هذا الشهر. كما يتوقع المستثمرون إعلان المركزي الأوروبي رفعا كبيرا للفائدة لكبح جماح التضخم في قراره المرتقب الساعة 1215 بتوقيت غرينتش. ومن المقرر أن يعقب القرار مؤتمر صحفي لرئيسة البنك كريستين لا غارد في الساعة 1245 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 863.02 دولار للأونصة، كما انخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2037.47 دولار. واستقرت الفضة عند 18.5143 دولار.