آخر الأخبار
نائب عن الاطار: بعض اللجان انتخبت رؤساء "غير مختصين" عبر التوافق الصحة تطلق الاستمارة الإلكترونية الخاصة ببيانات خريجي الجامعات والمعاهد بعد أن أهلكه نقل معدات ميناء الفاو.. حصد الأرواح مستمر بطريق "فاو-بصرة" بغداد اليوم تحسم جدل قصة اهداء "تمثال بابلي" إلى مسؤول ايراني - عاجل بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة اخر التطورات

إنستغرام يحذف حساب موقع إباحي شهير بعد دعوات حقوقية

علوم و تكنولوجيا | 6-09-2022, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

حذف موقع إنستغرام، من على منصته حساب موقع إباحي شهير كان يحتوي قبل ذلك الإجراء على أكثر من 13 مليون متابع، وأكثر من 6200 مشاركة، بحسب ما أفادت صحيفة "فارايتي".

لكن لا يزال موقع "بورن هاب" يدير حسابات تابعة له على منصات وسائط اجتماعية أخرى مثل تويتر.

تأتي هذه الخطوة بعد شهر واحد من قيام شركتي "فيزا" و"ماستركارد"، بقطع امتيازات الدفع لـ"ترافيك جانكي"، وهي الذراع الإعلانية للموقع الإباحي.

ولم يوضح موقع إنستغرام، سبب حذف حساب الموقع الإباحي"، ولم ترد شركة ميتا المالكة للمنصة على طلبات "فارايتي" للتعليق.

لكن الناشطة المناهضة للموقع الإباحي، ليلى ميكلويت، شاركت، على حسابها على تويتر، لقطات شاشة تشير إلى أن الحساب قد تم حذفه بسبب انتهاك إرشادات مجتمع إنستغرام.

وميلكويت، هي مؤسسة حملة "ترافيكينغ هاب"، التي تدعو إلى إغلاق الموقع الإباحي، ومحاسبة مديريه عن التمكين والتوزيع والربح من الاغتصاب وإساءة معاملة الأطفال والاتجار بالجنس والاعتداء الجنسي القائم على الصورة الإجرامية، بحسب ما أفاد موقع "ذا فيرج".

ودعت ميكلويت شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل غوغل وأمازون ومايكروسوفت "لتحذو حذو إنستغرام".

وعلى حسابه على إنستغرام قبل حذفه، كان موقع "بورن هاب" ينشر مقاطع فيديو وصورا غير إباحية، لكنه "كان يروج بشكل مباشر للمواد الإباحية، حيث ظهرت مقاطع فيديو تشجع الناس على أن يصبحوا فنانين إباحيين"، وفقا لداون هاوكينز، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للاستغلال الجنسي، وكان من بين مجموعة من المدافعين الذين ضغطوا على إنستغرام لإزالة حساب الموقع.

ولا يزال حساب موقع "بورن هاب" نشطا على تويتر، عليه 3.4 مليون متابع، وتحظى قناته الرسمية على يوتيوب بـ 882 ألف مشترك.