آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

قصف اميركي عنيف يستهدف قواعد إيرانية على الحدود السورية العراقية

سياسة | 17-08-2022, 23:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

رد "التحالف الدولي ضد داعش في سورية والعراق" على قصف قاعدته العسكرية في حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور، شرقي سورية، باستهداف مواقع للمليشيات الإيرانية، اليوم الأربعاء، عبر طائرات مسيرة.

 

وقال الناشط الإعلامي في دير الزور أبو عمر البوكمالي، في تصريح، إن طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي استهدفت بستة غارات جوية مواقع مليشيات "الحرس الثوري الإيراني" في باديتي البوكمال والعشارة، شرق دير الزور.

 

وأضاف البوكمالي أن طائرات التحالف استهدفت ثلاثة مواقع للمليشيات الإيرانية في أطراف مدينة البوكمال، قرب قرية السكرية، بصواريخ عبر طائرات مسيرة، كما استهدفت مقرا آخر في منطقة الحسيان، قرب البادية، دون توفر معلومات دقيقة عن حجم الخسائر بسبب منع المليشيات الإيرانية أي مدني من الاقتراب.

 

وأضاف أن هذا القصف جاء على ما يبدو ردا على قصف قاعدة حقل العمر، يوم أمس الثلاثاء، بصواريخ سقطت في محيط المنطقة الخضراء داخل الحقل النفطي.

 

وكان التحالف الدولي قد أعلن بشكل رسمي تعرض قاعدة العمر للقصف، وقال إن استهداف المنطقة الخضراء لم يسفر عن خسائر بشرية، سواء من العسكريين الأميركيين أو المدنيين.

 

وسبق استهداف قاعدة العمر قصف القاعدة الأميركية في منطقة التنف على الحدود السورية – الأردنية.